الثلاثاء , يونيو 18 2024
كيف تختار أفضل سهم للمضاربة؟
كيف تختار أفضل سهم للمضاربة؟

كيف تختار أفضل سهم للمضاربة؟

أفضل سهم للمضاربة.. تعرف عليه وكيف تستثمر فيه: المضاربة، واحدة من أهم وأشهر طرق واستراتيجيات جمع الأموال من خلال سوق الأسهم العالمي، تُعرف أيضًا باسم الاستثمار قصير الأجل.

الربح اليومي المنتظم أهم ما يميز المضاربة، والسر وراء الإقبال الكبير من قبل المستثمرين عليها. حيث يمكنك تحقيق ربح يومي مستمر من خلال فرق أسعار الاسهم.

لكن المضاربة تعتمد في المقام الأول على المخاطرة العالية. وهذا ما يجعلها غير مناسبة للمستثمرين المبتدأين الذين لا يملكون الخبرة الكافية لإدارة حساباتهم.

أما إذا كنت ترغب في التداول من خلال وسيط إلكتروني. فإن المضاربة أو التداول اليومي وسيلة جيدة لكسب المال يوميًا بشكل منتظم.

يوجد آلاف من الأسهم في البورصة العالمية، ويمكنك بسهولة الوصول إلى كل هذه الأسهم من خلال الوسطاء الماليين وشركات التداول عبر الإنترنت.

تطرأ يوميًا تغيرات على أسعار السلع والعملات والعقود الآجلة. وتعتمد المضاربة في سوق الاسهم على الاستفادة من هذه التغيرات وفروق الأسعار.

كيف يمكنك اختيار أفضل سهم للمضاربة؟

الاختيارات عديدة حيث إن الأسواق العالمية تضم العديد من الأسهم التي يمكنك التداول عليها ما بين عملات أجنبية ورقمية وسلع مثل الذهب والنفط وأسهم الشركات والمؤسسات المالية.

بالطبع يسعى المستثمر إلى اختيار أفضل سهم للمضاربة، حتى يتمكن من تحقيق أهدافه الاستثمارية، وجني المزيد من الأرباح يوميًا.

لذا يجب التدقيق قبل اختيار الأسهم التي تضارب عليها، واختيار أفضل سهم للمضاربة. حتى تكون على ثقة أنك ستجني المكسب الذي تطمح إليه.

يتوقف اختيار أفضل سهم للمضاربة على مجموعة من العوامل. التي عليك اتباعها قبل أن تبدأ في المضاربة اليومية، أهمها:-

– احرص دائمًا على اختيار الأسهم ذات السيولة المرتفعة، لأنها تكون ذات نسبة تداول مرتفعة. مما يضمن لك تحقيق ربح جيد.

توفر لك الأسهم ذات السيولة العالية إمكانية البيع والشراء في أي وقت، وبسرعة هائلة وهذا من أهم الأمور في التداول قصير الأجل.

تمكنك الأسهم عالية السيولة من شراء كميات أكبر من الأسهم وبيعها دون أن يكون هناك أي تأثير على السعر.

الأسهم ذات السيولة عالية في الغالب تكون لشركات عالمية كبيرة ومشهورة. وهذا ما يجعلها أفضل سهم للمضاربة، على عكس الأسهم ذات السيولة المنخفضة.

– اختار الأسهم ذات التقلبات المتوسطة أو العالية، لأنها تقلل من نسبة المخاطرة، لذا فإن التقلبات لا تقل أهمية عن السيولة.

يعتمد الربح في سوق الاسهم في المقام الأول على تحركات الأسعار من أجل جني الأرباح، الشراء بشراء منخفض والبيع بسعر أعلى.

عند اختيار الأسهم التي تضارب عليها يجب اختيار الأسهم المتقلبة إما من ناحية النسبة المئوية أو قيمة التقلب بالدولار الأمريكي.

إذا كنت ستختار الأسهم المتقلبة بحسب النسبة المئوية. فإن الأسهم التي تتحرك بنسبة 3% أو أكثر بشكل يومي هي الأنسب للمضاربة.

إما إذا كنت سختار وفقًا لقيمة الدولار فإن الأسهم التي تتحرك من 1 إلى 50 دولار يوميًا هي الأفضل للتداول قصير الأجل.

يمكنك بسهولة التعرف على الأسهم ذات التقلبات المتوسطة والعالية من خلال متابعة التحليل الفني للأسهم أو مواقع التحليلات المالية.

أفضل سهم للمضاربة بالسوق الأمريكي 2021

يعد السوق الأمريكي أكبر سوق للأسهم على مستوى العالم. حيث يضم آلاف الشركات والمؤسسات المالية والمستثمرين، من جميع أنحاء العالم.

كان العام الماضي، من أصعب الفترات التي مرت على السوق العالمي بشكل عام والسوق الأمريكي بشكل خاص، بسبب فيروس كورونا.

ولكن العام الجاري مع انتشار حملات التطعيم ضد الفيروس، وتعافي الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير من توابع الوباء. فمن المتوقع أن ينتعش بشكل كبير.

لذا لابد أن تكون الاسهم الأمريكية جزء من محفظتك الاستثمارية، حتى تحمي نفسك من المخاطرة العالية وتضمن تحقيق الربح الذي تطمح إليه، ومن أهم الأسهم الأمريكية التي يمكنك المضاربة عليها هذا العام:-

Adobe

من أهم وأفضل الأسهم الأمريكية التي يمكن للمستثمرين المضاربة عليها هذا العام. حيث حققت أرباح قوية خلال النصف الأول من العام الجاري.

قدمت العديد من المنتجات التي تطمح أكبر الشركات العاملة في مجالات التصوير، الأفلام، الإعلان الرقمي، التصميم الجرافيكي الحصول عليها.

– والت ديزني

ديزني هي أفضل سهم للمضاربة اليومية في سوق الأسهم الأمريكي بلا منازع. لذا ننصح بالتداول اليومي عليها، وأنت على ثقة بأنك ستحصد ربح يومي جيد.

تبلغ القيمة السوقية لشركة والت ديزني حوالي 279 مليار دولار، وتمتلك الآن نحو 75 مليون مشترك على مستوى العالم. ومازال عدد المشتركين في زيادة.

كما يوجد شركات أخرى مثل فيس بوك، مجموعة علي بابا، شركة Nautilus المُنتجة لمعدات التمارين الرياضية، شركة Sonos للإلكترونيات، وشركة نيومونت.

بالرغم من أنه من الصعب تحديد أفضل سهم للمضاربة بشكل قاطع. لأن هناك العديد من المتغيرات التي تطرأ على السوق كل لحظة، إلا أن هناك شركات كبرى التداول عليها يضمن لك تحقيق مكاسب جيدة.

ولأن السوق دائم التقلب ومخاطر المضاربة عالية، يجب التدقيق في اختيار أفضل سهم للمضاربة، حتى تحمي نفسك من الخسارة وتحقق العائد المالي الذي تطمح إليه.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …