الإثنين , يونيو 17 2024
الأسهم العالمية عند مستويات قياسية عقب قرار الفيدرالي
الأسهم العالمية عند مستويات قياسية عقب قرار الفيدرالي

ارتفاع الأسهم العالمية مدعومة بنتائج الشركات القوية

ارتفاع الأسهم العالمية مدعومة بنتائج الشركات القوية: ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية ناسداك، خلال تعاملات اليوم الخميس، عقب إعلان شركة ميتا عن نتائجها الفصلية، والتي دفعت السهم للصعود بنسبة 19%.

وكانت الحكومة الصينية قد تعهدت بتدعيم نمو شركات التكنولوجيا. وتقديم مساعدات مالية كبيرة لتعزيز الاقتصاد، مما ساهم في تعزيز مكاسب المؤشر.

كانت مؤشرات الأسهم الأمريكية قد أنهت تعاملات أمس الأربعاء على ارتفاع. بعد أن شهدت في الجلسة السابقة موجات بيع قوية.

وأنهى المؤشر ستاندرد آند بورز 500 جلسة أمس مرتفعًا، بعد الهبوط الحاد الذي شهده خلال جلسة يوم الثلاثاء. بفعل زيادة قوة الدولار وتوقعات تشديد السياسة النقدية بوتيرة أكثر حدة.

ساعدت توقعات تحقيق شركات مايكروسوفت وفيزا إيرادات فصلية قوية في تخفيف قلق المستثمرين حيال تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وارتفاع أسعار الفائدة.

ارتفعت أسهم مايكروسوفت عملاق برامج الكمبيوتر بنسبة 4.8%. بعد أن قالت الشركة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إنها تتوقع تسجيل إيرادات قوية.

وقفز سهم شركة فيزا للمدفوعات الإلكترونية بنسبة 6.5%. بعد أن توقعات تسجيل إيرادات تفوق مستويات ما قبل وباء كورونا.

وأغلق المؤشر الصناعي داو جونز مرتفعًا بنسبة بلغت 0.14% أي ما يعادل 46.50 نقطة. ليصل إلى 33286.68 نقطة.

 صعود الأسهم الأوروبية بدعم من نتائج الشركات القوية

للجلسة الثانية على التوالي، سجلت الأسهم الأوروبية مكاسب جيدة خلال تعاملات اليوم الخميس. بعد أسبوع ملئ بالتقلبات.

ساعدت تقارير أرباح الشركات والتي تجاوزت توقعات السوق في دعم الأسهم الأوروبية. والتغلب على المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصاد العالمي بفعل الأزمات السياسية والتضخم المرتفع.

في تمام الساعة 07:07 بتوقيت جرينتش، صعد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.7%. بالتزامن مع هبوط جميع البورصات الإقليمية.

أسهم شركات السفر تقود المكاسب

ارتفعت أسهم شركات السفر والترفيه بنسبة بلغت 2.1%، لتأتي على رأس القطاعات الرابحة اليوم، في حين انخفضت أسهم شركات التعدين.

وصعد سهم البنك البريطاني ستاندرد تشارترد بنسبة وصلت إلى 10.1%، كما ارتفع سهم البنك الإسباني ساباديل بنسبة 5.3%، بعد الإعلان عن نتائح فصلية متفائلة.

وقفز سهم الشركة الألمانية للوجبات الجاهزة عبر الإنترنت “ديلفري هيروم” بنسبة 8.1%، بعد أن أعلنت أنها تتجه نحو تحقيق ربح أساسي معدل إيجابي لأعمال توصيل الطعام العام الجاري.

وربح سهم شركة هيلو فريش، المتخصصة في تصنيع أدوات الوجبات بنسبة 10.9%، بعد الإعلان عن تحقيق نتائج قوية.

في المقابل، تراجع سهم مجموعة “سويد بنك” المصرفية السويدية بنسبة وصلت إلى 5%، بعد أن سجلت أرباح تتجاوز توقعات الأسواق والمحللين بنسبة ضئيلة.

سجلت شركة “ميتا بلاتفورمز” نتائج أفضل من المتوقع مما عزز بورصة “وول ستريت” الأمريكية عند الفتح اليوم، حيث قفزت أسهمها المدرجة في فرانكفورت بنسبة بلغت 18.3%.

استمرار مخاوف المستثمرين بشأن الحرب الروسية

مازال المستثمرون قلقون بشأن تداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا، وتأثيرها على السوق الأوروبية ونمو اقتصاد منطقة اليورو هذا العام.

كانت الأسهم الأوروبية قد شهدت جلسة مقلبة أمس الأربعاء، مع إعادة تقييم تحديثات الأرباح المتباينة للشركات، والتي تأثرت بالحرب الأوروبية.

وتصاعدت التوترات بين الدول الأوروبية وروسيا، بعد أن أعلنت شركة الطاقة الروسية جازبروم وقف إمدادات الغاز الطبيعي إلى بولندا وبلغاريا.

أعلنت الشركة العملاقة جازبروم  أمس الأربعاء وقف إمدادات الغاز إلى بلغاريا وبولندا، بسبب فشلها في دفع سعر الغاز بالروبل الروسي.

وجاء هذا القرار ردًا على العقوبات الصارمة التي فرضتها الدول الغربية ضد روسيا بسبب حربها ضد جارتها أوكرانيا.

يشار إلى أن دول وكالة الطاقة الدولية تبحث الآن حظر واردات النفط الروسي، بعد إعلان الولايات المتحدة حظره، ردًا على استمرار الهجمات الروسية العنيفة في أوكرانيا.

 

 

 

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …