الخميس , أبريل 18 2024
الدولار يصعد مع زيادة العائد على السندات الأمريكية
الدولار يصعد مع زيادة العائد على السندات الأمريكية

الدولار يصعد مع زيادة العائد على السندات الأمريكية

الدولار الأمريكي ينتعش مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة: ارتفع الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء إلى أعلى مستوى في أسبوع، مقابل عملات رئيسية منافسة، مع ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

وصعد مؤشر الدولار- الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية- بنسبة 0.5% ليصل إلى 92.580 بعد أن اقترب في وقت سابق من الجلسة من 92.590 الذي سجله آخر مرة مطلع سبتمبر الجاري.

وربحت العملة الأمريكية نحو 0.08% بعد موجات هبوط عنيفة. لتصل إلى 110.385 ين بدعم من ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

بحسب البيانات الرسمية، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.385% يوم الثلاثاء الماضي لأول مرة منذ منتصف يوليو الماضي.

وسجل العائد ارتفاعًا بنحو ست نقاط أساسية مقارنة بإغلاق يوم الجمعة الماضي. مع العلم أن الاثنين كان عطلة بالولايات المتحدة.

في المقابل، تراجع اليورو خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.5%، وتم تداوله عند 1.1836 دولار. لأول مرة منذ الثاني من سبتمير، وذلك  قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي لاتخاذ قرار بشأن السياسة النقدية.

نمو الأجور يعزز الدولار الأمريكي

تراجع مؤشر الدولار في نهاية الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياته منذ بداية شهر أغسطس. وذلك عقب الإعلان عن تقرير الوظائف الأمريكية والذي جاء مخيب للآمال وأقل من التوقعات بكثير.

أثارت بيانات التوظيف الضعيفة التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتراجع عن قرار الخفض التدريجي لبرنامج التحفيز النقدي الهائل في اجتماع السياسة النقدية المقرر انعقاده الشهر الجاري.

في نفس الوقت، يعد النمو القوي للأجور إشارة تحذير قوية من احتمال زيادة الضغوط التضخمية خلال الفترة المقبلة.

ويرى المحللون أن الدولار الأمريكي قد تلقى دعمًا قويًا هذا الأسبوع مع تحول تركيز المستثمرين إلى نمو الأجور. الذي يؤكد أن الاحتياطي الفيدرالي ربما يلتزم بخطته.

ويتوقع خبراء المال أن يواصل الدولار الصعود خلال الفترة القادمة. مدعومًا بنمو الاقتصاد الأمريكي وتعافيه من توابع جائحة كورونا.

من الممكن أن تؤدي الزيادة الهائلة في وفيات فيروس كورونا والسلالة المتحورة “دلتا” في الولايات المتحدة إلى توقف خطط البنك المركزي على المدى القريب على الأقل.

ارتفع أعداد الوفيات بفيروس كورونا بالولايات المتحدة إلى أكثر من 20800 شخص خلال الأسبوعين الماضيين فقط. بزيادة قدرها الثلثين مقارنة بالفترة السابقة.

وذلك على الرغم من استمرار حملات التطعيم ضد الفيروس وتوفير اللقاحات اللازمة. فقد حصل ثلاثة أرباع البالغين تقريبًا على جرعة واحدة من اللقاح حتى اليوم.

ومن المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن غدًا الخميس، عن خطة حكومته للتعامل مع فيروس كورونا ومتغير “دلتا” شديد العدوى.

من ناحية أخرى، يتابع المستثمرون عن كثب خطاب “جون ويليامز” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

يبحث المستثمرون عن أي إشارات أو تلميجات حول ما إذا كان سوق العمل الأمريكي مازال يسير في طريق التعافي. خاصة بعد البيانات الأخيرة المخيبة للآمال.

يشار إلى أن جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي قد اشترط تعافي سوق العمل للتراجع عن برنامج التحفيز النقدي الهائل الذي بدأ مع انتشار فيروس كورونا.

 أداء العملات الأخرى

تراجع الدولار الأسترالي بنسبة 0.07% ليصل إلى 0.73825 دولار أمريكي خلال تعاملات اليوم. ليواصل تراجعه بعد أن انخفض الجلسة الماضية بنسبة 0.7%.

أما الدولار الكندي فقد استقر عند 1.2641 دولار أمريكي، بعد أن تراجع بنسبة 0.9% خلال الجلسة المسائية.

وهبطت العملة الرقمية بتكوين بنسبة 1% ليم تداولها اليوم عند 46400 دولار بعد أن تراجعت خلال تعاملات أمس الثلاثاء إلى 42900.01 دولار.

وكانت بتكوين قد لامست أعلى مستوى له في حوالي أربعة أشهر عند 52956.47 دولار في وقت سابق من الجلسة.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …