السبت , يونيو 15 2024
الدولار الأمريكي يواصل النزيف
الدولار الأمريكي يواصل النزيف

الدولار الأمريكي يتراجع مع انتعاش سوق الأسهم وتحسن المعنويات

الدولار الأمريكي ينخفض مع تحسن معنويات المستثمرين: هبط الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين، بفضل تحسن معنويات المستثمرين بعد الأرباح القوية التي سجلتها مؤشرات الأسهم الآسيوية.

انخفض الدولار عن أعلى مستوى له في أكثر من تسعة أشهر أمام العملات الرئيسية الأخرى، على الرغم من استمرار انتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا.

تراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية- بنسبة 0.19% ليصل اليوم إلى 93.311.

وكان مؤشر الدولار قد ارتفع يوم الجمعة الماضي إلى 93.734 لأول مرة منذ الرابع من نوفمبر 2020

بدأ الدولار يتخذ المسار الهبوطي مع انتعاش الأسهم الآسيوية خلال الجلسات السابقة، بعد أسبوع ملئ بالتقلبات والخسائر الحادة.

وارتفعت معنويات المستثمرين هذا الأسبوع، بفضل إغلاق بورصة “وول ستريت” تداولات عطلة نهاية الأسبوع على ارتفاع قوي.

الدولار الأمريكي يتراجع أمام الأسترالي والكندي

كانت العملات المرتبطة بالسلع مثل الدولار الكندي والدولار الأسترالي أبرز الرابحين اليوم أمام الدولار الأمريكي. رغم التراجع الحاد الذي سجلاها خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

سجل الدولار الأسترالي اليوم 0.71575 دولار أمريكي، مرتفعًا بنحو 0.29%. بعد أن وصل يوم الجمعة إلى أدنى مستوى له في تسعة أشهر ونصف الشهر.

هبط الدولار الأمريكي بنسبة 0.25% مقابل الدولار الكندي، حيث سجل خلال تعاملات اليوم 1.2776 دولار كندي.

كان الدولار الأمريكي قد بلغ أعلى مستوى في نحو 8 أشهر مقابل نظيره الكندي عند 1.2949 دولار كندي خلال تداولات نهاية الأسبوع الماضي.

استقر سعر الين الياباني الذي يعد أحد الملاذات الآمنة إلى حد كبير دون أي تغيير؟ حيث تم تداوله اليوم عند 109.85 للدولار.

كما استقر أيضًا سعر الدولار النيوزيلاندي ليسجل اليوم 0.68385 دولار أمريكي. ليبقى بالقرب من أدنى مستوى في تسعة أشهر الذي وصل إليه يوم الجمعه عندما سجل 0.6807.

يشار إلى أن نيوزيلاندا تخضع الآن لعزل عام في محاولة لمنع تفشي متغير “دلتا” شديد العدوى بعد وصول أعداد المصابين إلى أرقام قياسية.

صعدت العملة الأوروبية مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.18% لتسجل اليوم 1.17195 دولار. مرتفعة من أدنى مستوى في تسعة أشهر ونصف الشهر، والذي سجلته يوم الجمعة عند 1.1664 دولار.

وزاد الجنيه الإسترليني بنسبة 0.18% ليصل إلى 1.36475، ليرتفع من أدنى مستوى له في نحو شهر. والذي يبلغ 1.3602 دولار، والذي سجله يوم الجمعة الماضية.

 الدولار يتلقى الدعم من انتشار “دلتا”

منذ مطلع الشهر الجاري تلقى الدولار الأمريكي دعمًا قويًا في ظل بحث المستثمرين عن الملاذات الآمنة. في ظل الانتشار الواسع لمتغير “دلتا”.

خلال الأسابيع الأخيرة، زادت مخاوف المستثمرين بشأن تهديد السلالة المتحورة “دلتا” من فيروس كورونا للاقتصاد العالمي مرة أخرى.

وكانت الصين التي تعد أكبر مستهلك للمعادن على مستوى العالم. قد أعلنت عدم تسجيل أي إصابات جديدة من فيروس كورونا، وذلك لأول مرة منذ يوليو.

في الوقت نفسه، ألمح مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بقرب تقليص برنامج شراء السندات الهائل خلال فترة الوباء الأولى.

كما توقع أعضاء المجلس تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة بحلول نهاية العام الجاري. خاصة مع انتعاش سوق العمل الأمريكي، واستمرار نمو الاقتصاد الأمريكي.

يشار إلى أن أسعار المعادن الأساسية قد ارتفعت خلال الفترة الأخيرة. مما زاد آمال المستثمرين في انتعاش الطلب خلال الأشهر القادمة.

بالنسبة للعملات الرقمية، قفزت العملة الإلكترونية “بيتكوين” لتصل خلال أحدث التعاملات إلى أكثر من 50 ألف دولار. وذلك لأول مرة منذ منتصف مايو الماضي.

وارتفعت بيتكوين بنسبة تقدر بـ 2.06% لتصل إلى 50333.24 دولار.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …