الثلاثاء , مايو 17 2022

تباين اليورو وسط ترقب لخطة تحفيزالاقتصاد الاوروبي

تباين سعر اليورو 14 ابريل 2021 حيث تابع المتداولون، اخر تقارير التحفيز الاوروبية، حيث أكد نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جويندوس يوم الأربعاء أن خطة الجيل القادم من الاتحاد الأوروبي التي تبلغ تكلفتها 750 مليار يورو لمساعدة الاقتصاد على التعافي من الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، يجب أن تصبح “جاهزة للعمل دون تأخير”.

وفي حديثه أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي ، دعا دي جويندوس أيضًا إلى بقاء السياسة النقدية التيسيرية في مكانها “لتجنب أي آثار منحدر” قد ينشأ عن “انسحاب مبكر أو تقليص الدعم”.

من المتوقع أن يصل إجمالي الناتج المحلي لمنطقة اليورو من قبل البنك المركزي الأوروبي إلى أرقام ما قبل الوباء في الربع الثاني من عام 2022 ، كما حدد ، مضيفًا أن “توقعات التضخم على المدى المتوسط لا تزال أقل من هدف التضخم لدينا”.

المملكة المتحدة تطلب المزيد من الوقت للرد على الاجراءات القانونية الخاصة بالاتحاد الأوروبي
في أخبار اخرى، طلبت المملكة المتحدة من المفوضية الأوروبية مزيدًا من الوقت للرد على الإجراءات القانونية التي تم رفعها ضد البلاد بسبب قرارها أحادي الجانب بتأجيل التنفيذ الكامل لبروتوكول أيرلندا الشمالية.

ووفقًا للتقرير، جاء الطلب في شكل رسالتين أرسلهما كبير المفاوضين البريطانيين في فرقة العمل الأوروبية ديفيد فروست إلى المفوضية الأوروبية. نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر ، كتب فروست أن المملكة المتحدة كانت مقتنعة بأن التأخير من جانب واحد في تمديد فترة السماح وإلغاء المتطلبات الأخرى كان محاولة للامتثال للالتزامات، مما يؤكد على تعقيد القضية المتعلقة بأيرلندا الشمالية.

بدأ الاتحاد الأوروبي عملية انتهاك رسمية ضد المملكة المتحدة في مارس بسبب التأخير في تطبيق بروتوكول أيرلندا الشمالية ، والذي أكدت الدولة أنه كان قانونيًا في ذلك الوقت. يُقال إن المفاوضات بشأن أيرلندا الشمالية تسير بشكل جيد مؤخرًا، على الرغم من أعمال الشغب المتزايدة في الإقليم بشأن البروتوكول.

سعر اليورو 14 ابريل 2021
ارتفع اليورو مقابل الدولار الامريكي بنسبه 0.14% الي مستويات 1.1963. في الساعة 08:08 صباحًا بتوقيت جرينتش. في نفس الوقت تراجع اليورو مقابل الباوند بنسبه 0.17% الي مستويات 0.8673.

هبط اليورو مقابل الدولار الاسترالي بنسبه 0.35% الي مستويات 1.5577. في الساعة 08:10 صباحًا بتوقيت جرينتش. بينما صعد اليورو مقابل الفرنك السويسري بنسبه 0.06% الي مستويات 1.1008 في نفس الوقت.

ارتفعت العملة الاوروبية مقابل الين بنسبه 0.09% الي مستويات 130.39. في الساعة 08:09 صباحًا بتوقيت جرينتش. كما صعد اليورو مقابل الدولار الكندي بنسبه 0.33% الي مستويات 1.5021.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

اليورو يتراجع مع زيادة الشكوك حيال التعافي من كورونا

اليورو يتراجع لأدنى مستوياته في خمس سنوات

اليورو يتراجع لأدنى مستوياته في خمس سنوات: انخفضت أسعار أغلب العملات الأجنبية فيما بينهم اليورو …