الإثنين , يونيو 17 2024
أسعار النفط ترتفع عقب أنباء عن هبوط جديد لمخزونات الخام
أسعار النفط ترتفع عقب أنباء عن هبوط جديد لمخزونات الخام

أسعار النفط ترتفع عقب أنباء عن هبوط جديد لمخزونات الخام

النفط يرتفع بعد تراجع مخزونات الخام الأمريكية: واصلت أسعار النفط الارتفاع خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث صعدت بأكثر من دولار، لتواصل المكاسب التي سجلتها أمس الثلاثاء.

تلقت أسعار النفط دعمًا قويًا من الأنباء التي انتشرت حول انخفاض مخزونات الخام الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بنسبة تفوق التوقعات.

كان إنتاج النفط الأمريكي قد تعطل لأكثر من أسبوعين بسبب إعصار إيدا والعاصفة الإستوائية التي ضربت ساحل خليج المكسيك.

وكشفت البيانات تراجع الإمدادات وزيادة الطلب، بعد إعلان الحكومة الأمريكية تخفيف بعض القيود على السفر. والتي فرضت خلال فترة وباء كورونا.

تسبب إعصار إيدا في تعطل الإنتاج في 6 مصافي رئيسية بالولايات المتحدة، وتوقف الإنتاج في عدد من المنصات البحرية.

في تمام الساعة 06:43 بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 1.08 دولار. أي ما يعادل 1.5%.

ووصل سعر الخام الأمريكي اليوم الأربعاء إلى 71.57 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع خلال تعاملات أمس الثلاثاء بـ 35 سنتا.

وزادت العقود الآجلة لخام القياسي العالمي “برنت” بنحو 1.03 دولار أي ما يعادل 1.4%، لتسجل خلال جلسة اليوم 75.39 دولار، بعد أن ارتفعت أمس 44 سنتًا.

السوق يترقب بيانات إدارة الطاقة لمخزونات النفط

يترقب سوق النفط اليوم الأربعاء بيانات إدارة معلومات الطاقة. لتأكيد الأرقام غير الرسمية الصادرة عن معهد البترول الأمريكي.

كان معهد البترول قد أصدر بيان أمس الثلاثاء توقع فيه تراجع مخزونات الخام الأمريكية بنسبة كبيرة خلال الاسبوع الماضي.

وهبطت نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بـ 2.7 مليون برميل. بحسب بيانات معهد البترول.

وبحسب بيانات معهد البترول، انخفضت مخزونات  الخام الأمريكية بنحو 6.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر.

في المقابل، توقع خبراء ومحللو سوق النفط هبوط مخزونات النفط الأمريكي بنحو 2.4 مليون برميل، الأسبوع الماضي.

تأثرت أسعار النفط خلال تعاملات الاثنين الماضي باضطرابات السوق العالمي على خلفية أزمة مجموعة إيفرجراند الصينية للتطوير العقاري.

 أسعار الغاز المرتفعة تعزز الأسعار

يرى المحللون أن أسعار الغاز الطبيعي المرتفعة، قد تؤدي لزيادة جاذبية النفط كبديل. مما يجعل الطلب أقوى خلال الفترة المقبلة.

وأضافوا أن التراجعات في الأسعار في الوقت الحالي من المحتمل أن تكون قصيرة الأجل. خاصة في ظل تخفيف القيود على السفر والتنقل.

وتوقعوا أن تحطم أسعار الغاز العالمية هذا الشتاء الأرقام القياسية. حيث يؤدي فضل الصيف إلى تراجع المخزونات في الأسواق الرئيسية، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

ومن المتوقع أيضًا أن تواصل الإمدادت التراجع خلال الفترة المقبلة. في ظل انتشار حملات التطعيم الواسعة ضد فيروس كورونا.

ومع إعلان شركة “رويال داتش شل” أكبر منتج للنفط في خليج المكسيك الأمريكي انحسار الأضرار التي لحقت بمنصات النقل البحرية ستقل الإنتاج خلال الشهر المتبقية من هذا العام وحتى مطلع العام الجاري.

ومن جانبها، مازالت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وحلفاؤها بقيادة روسيا يكافحون من أجل زيادة الإنتاج حتى المستويات المستهدفة.

وكانت المنظمة قد أعلنت في بيان رسمي رفع توقعاتها بشأن الطلب على الخام خلال العام المقبل. في ظل تعافي العالم من توابع أزمة كورونا، وانتعاش الطلب.

مازالت أسعار النفط مقيدة حتى الآن قبل الكشف عن التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة المقرر إصداره في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

كما يتابع المستثمرون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم. لتحديد السياسة النقدية وموعد بدء برنامج التحفيز النقدي الهائل.

ويتوقع المحللون أن يتحرك النفط على المدى القريب مع الأسواق العالمية مع التركيز على قرار بنك الاحتياطي الأمريكي وسياسة الصين.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …