الخميس , مارس 28 2024
اليورو يصعد ومؤشر الدولار يتراجع قبيل اجتماع المركزي الأوروبي
اليورو يصعد ومؤشر الدولار يتراجع قبيل اجتماع المركزي الأوروبي

اليورو يرتفع والدولار عند أعلى مستوى في 24 عام مقابل الين

اليورو يرتفع والدولار عند أعلى مستوى في 24 عام مقابل الين: تباين أداء العملات الأجنبية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث واصل الدولار الأمريكي الصعود، مسجلًا أعلى مستوى له مقابل الين الياباني في 24 عامًا.

وارتفعت العملة الأمريكية في التعاملات الأوروبية المبكرة. بفعل رهانات المستثمرين على المزيد من الزيادة في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.9%. حيث تم تداوله عند 144.01، ولكنه بعيدًا عن مستوى 144.38 الذي سجله في وقت سابق من جلسة اليوم.

وكان اليورو قد ارتفع لأعلى مستوى مقابل الدولار منذ أغسطس 1998. مع توقعات رفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

وهبط الين الياباني بحوالي 25% أمام العملة الأمريكية منذ مطلع هذا العام وحتى الآن. متجهًا نحو تسجيل أسوأ عام له على الإطلاق. مما يشير إلى احتمالية تدخل صناع السياسة النقدية باليابان.

وزادت قوة الدولار بفعل البيانات الأمريكية القوية، والتي ساهمت في تقليل مخاوف تباطؤ النمو والركود. التي هيمنت على السوق الفترة الأخيرة.

وأظهرت البيانات انتعاش نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، بمعدل أكبر من المتوقع خلال شهر أغسطس.

وساهمت هذه البيانات في تعزيز الرهانات على رفع الفائدة الأمريكية بوتيرة أكثر حدة. خلال الاجتماع المقبل للاحتياطي الأمريكي، المقرر انعقاده في وقت لاحق من هذا الشهر.

يتوقع المتعاملون رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال الشهر الجاري. من قبل البنك المركزي، بنسبة تزيد عن 70%.

مازال بنك اليابان يتبع سياسة التيسير النقدي. وهذا يتعارض مع الوتيرة السريعة لرفع الفائدة التي يتبعها الاحتياطي الأمريكي. مما دفع الدولار للصعود لأعلى مستوى في 24 عام مقابل الين.

ومن جانبه، أكد توماس باركين، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند. على ضرورة استمرار الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة.

وشدد على أهمية تقيد النشاط الاقتصادي. حتى يكون صانعو السياسة النقدية بالمجلس على يقين بأن التضخم يتراجع.

  اليورو يرتفع مقابل الدولار

سجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى، 110.450 نقطة، متراجعًا بنسبة 0.2%، عن أعلى مستوى له في 20 عام عند 110.680 نقطة.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1%، حيث تم تداوله عند 0.9911، ليظل بالقرب من أدنى مستوى لها في عقدين، والذي سجلته خلال جلسة أمس.

يشار إلى أن البيانات الاقتصادية كشفت هبوط الإنتاج الصناعي في ألمانيا خلال يوليو الماضي بنحو 0.3% فقط، مقابل توقعات المحللين البالغة 0.5%.

مازالت ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في منطقة اليورو تكافح من أجل التعامل مع الارتفاع الهائل في أسعار الطاقة، وانقطاع إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا.

ومن المتوقع أن يقرر البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل يوم الخميس، مع اقتراب معدل التضخم من تسجيل رقم مزدوج في منطقة اليورو.

كما سيتجتمع وزراء الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة المقبل، لبحث أزمة الطاقة التي تعاني منها أوروبا حاليًا، والتي ستضر بالصناعة وستزيد الضغوط على الأسر.

 أداء العملات الأخرى

هبط الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم الأربعاء بنسبة 0.2%، ليصل إلى 1.1490، مرتفعًا من أدنى مستوى له في عامين ونصف، الذي سجله يوم الاثنين عند 1.1444.

ويتوقع بنك إنجلترا دخول المملكة المتحدة في حالة ركود بحلول نهاية هذا العام، أو مطلع العام القادم، مع معاناة المواطنين من ارتفاع تكاليف المعيشة.

وانخفض الدولار الأسترالي- شديد الحساسية نحو المخاطرة- بنسبة 0.2%، حيث أنهى جلسة اليوم عند 0.6721.

وارتفع زوج اليوان الصيني مقابل الدولار بنحو 0.2%، ليتم تداوله عند 6.9665، مع تسجيل اليوان أدنى مستوى له في عامين.

وكشفت البيانات هبوط الفائض التجاري بمعدل أقل بكثير من توقعات السوق والمحللين، خلال شهر أغسسطس الماضي.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …