السبت , يونيو 15 2024
ما هو تداول العملات للمبتدئين؟
ما هو تداول العملات للمبتدئين؟

متى يفتح تداول؟

تداول الأسواق المالية .. متى يفتح وكيف تستثمر فيه: التداول، واحد من أهم وأفضل وسائل جني الأموال في الوقت الحالي، ويقصد به المضاربة على أسهم وسندات يتم طرحها في البورصات العالمية.

تتم أي عملية من خلال تبادل أصول مالية عبر الإنترنت، عن طريق بيع أو شراء أسهم أو سندات أو عملات أو عملات رقمية بواسطة المنصات.

انجذب الكثير من المستثمرين وخاصة الشباب إلى التداول كأحد أشكال الاستثمار، وأفضل وأسهل الطرق لجني أرباح جيدة في وقت قياسي.

التداول هو الطريق الصحيح لتحقيق الأحلام وتنمية الأموال وزيادة رأس المال وبناء الثروات. وهذا هو سبب اتجاه الكثير من المستثمرين إليه مؤخرًا.

لكن يجب التعامل بحذر شديد عند التداول، لأن الأسواق العالمية دائمة التقلب. تتأثر كثيرًا بما يحدث في العالم من أحداث سياسية واقتصادية.

صحيح التداول وسيلة جيدة لجمع الأموال، لكن يوجد نسبة مخاطرة، تختلف باختلاف حجمه وأدواته. لذا حاول أن تتعلم أصول ومبادئ التبادل قبل أن تخاطر بأموالك، خاصة إذا كنت مبتدئ.

متى يفتح تداول سوق الاسهم السعودي؟

هناك العديد من الأسواق المالية على مستوى العالم. كل سوق يبدأ العمل في وقت محدد وينتهي في وقت محدد أيضًا.

يفتح سوق الأسهم السعودي في تمام الساعة العاشرة صباحًا. بداية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من كل أسبوع.

وتختلف المواعيد الرسمية في السوق السعودي. حيث يبدأ تداول أسهم صناديق المؤشرات من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 03:00 مساءًا.

ويبدأ تداول صناديق المؤشرات من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 03:00 مساءًا. أما الصكوك والسندات فتبدأ من الساعة 11:30 صباحًا حتى الساعة 03:00 مساءًا.

يشار إلى أن العمل بالسوق السعودي يبدأ بعد مرور 30 ثانية من الوقت الرسمي لفتح العمل. وتتم عملية الإغلاق النهائي بعد مرور 10 دقائق من الموعد الرسمي للإغلاق.

متى يبدأ العمل في الأسواق العالمية؟

يبدأ التداول البسيط في سوق الأسهم الأمريكي من يوم الاثنين في تمام الساعة 00:00 بتوقيت جرينتش. حتى الساعة 20:55 من يوم الجمعه، آخر موعد لإنتهاء الصلاحية.

مؤشرات الأسهم الأوروبية والآسيوية تبدأ العمل بعد ساعة من البدء في السوق الأمريكي. وجميع الأدوات تغلق مع آخر موعد إنتهاء صلاحية.

يذكر أن التوقيت الصيفي يطبق خلال فصلي الخريف والربيع، ولكنه لا يطبق على جميع الأدوات بشكل متساوي. فهناك أدوات تطبق التوقيت الصيفي على توقيتات الولايات المتحدة مع توقيتات أوروبا أو آسيا ومنطقة المحيط الهادئ.

في نفس الوقت يوجد أدوات لا تطبق التوقيت الصيفي مطلقًا. وبشكل عام قد تتغير أوقات وساعات التداول في بعض الأوقات.

ينتهي تداول السلع والمؤشرات في تمام الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش. وتنتهي صفقات خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش.

تنتهي خيارات الفانيلا في تمام الساعة 10:00 بتوقيت نيويورك. وتغلق جميع الصفقات في الحسابات الإسلامية في تمام الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش.

يشار إلى أن ساعات التداول من الممكن أن تتغير حسب الكثير من العوامل. مثل الظروف التي تطرأ على السوق فجأة وتؤثر في السيولة.

لذا يجب متابعة أداء الأسواق العربية والعالمية ومعرفة كافة التطورات التي تطرأ عليها، خاصة في حال حدوث أحداث هامة قد يكون لها تأثير على الأسواق وتؤثر على أوقات التداول.

قد يفاجأ المستثمرون بتغيير الأوقات الرسمية وأيام العطل بشكل مفاجئ، ولا يحدث ذلك إلا خلال فترات التقلبات القوية للأسواق أو في حال انخفاض نسبة السيولة، وهنا فقط يمكن تعطيل العمليات ويسمح فقط بإغلاق الصفقات.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …