السبت , يونيو 15 2024
دلتا يثير العواصف ويهبط بالنفط لأدنى مستوى في أسبوع
دلتا يثير العواصف ويهبط بالنفط لأدنى مستوى في أسبوع

دلتا يثير العواصف ويهبط بالنفط لأدنى مستوى في أسبوع

دلتا يواصل الانتشار عالميًا ويهبط بأسعار النفط: واصلت أسعار النفط المرجعية تراجعها يوم الثلاثاء، حيث هبطت إلى أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوع خلال جلسة التداول السابقة بسبب مخاوف من أن انتشار سلالات فيروس كورونا الجديدة سيضر بالطلب على النفط.

وقفت العقود الآجلة لشهر أغسطس لزيت برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة عند 74.41 دولارًا للبرميل صباح يوم الثلاثاء عند 0.27 دولار، أو 0.36 في المائة. أقل من نهاية جلسة التداول السابقة.

وهبطت تلك الصفقات يوم الاثنين 1.5 دولار أو 2 بالمئة إلى 74.68 دولار للبرميل..

في غضون ذلك، بلغ سعر العقود الآجلة لشهر أغسطس للنفط WTI في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 72.67 دولارًا للبرميل وكان 0.244 دولارًا، أو 0.33 في المائة أقل من نهاية جلسة التداول السابقة.

وانخفضت قيمة هذه الصفقات 1.14 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 72.91 دولار للبرميل يوم الاثنين.

وضربت أسعار نفط WTI و Brent التداول عند مستويات منخفضة يوم الاثنين، وفقًا لبيانات سوق داو جونز. يعتقد الخبراء أن الأسواق تستجيب لاحتمال تشديد قيود السفر، بالنظر إلى زيادة انتشار كوفيد – 19 في معظم البلدان الأوروبية والآسيوية.

متغير دلتا يواصل الانتشار في بلدان أوروبية وآسيوية

يقول المحللون إن انتشار سلالة دلتا من فيروس كوفيد – 19 الأكثر عدوى قد يكون أيضًا أحد الأسباب التي تجعل دول أوبك + ستتخذ نهجًا حذرًا لزيادة إنتاج النفط، كما كتبت S&P Global Platts.

وأشار مراقبو السوق إلى حالة مزاجية قاتمة في الأسواق المالية الآسيوية، والتي أثرت أيضًا على أسعار النفط في الصباح.

أدى انتشار نوع دلتا من فيروس كورونا، الذي يعتبر أكثر معدية، إلى الضغط على مزاج شراء المستثمرين. حيث يخشى من اتخاذ تدابير جديدة لاحتواء الفيروس مرة أخرى.

في حين أن تسارع انتشار متغير “دلتا” لـ حول العالم يزيد من المخاوف من أنه قد يتسبب في موجة جديدة، فإن عودة ظهور قيود السفر في هذا السياق يؤثر سلبًا على توقعات الطلب ويقمع أسعار النفط.

متغير دلتا، الذي شوهد لأول مرة في الهند ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه “مقلق”، من المتوقع أن يصبح قريبًا النوع السائد في جميع أنحاء العالم بسبب ارتفاع معدل العدوى به.

في حين أن المخاوف بشأن انتشار المتغير المذكور تتزايد، فإن الزيادة في عدد الحالات في العديد من البلدان تجلب معها تدابير تقييدية.

أخيرًا، تحاول أستراليا عزل مجموعات جديدة من الانتشار الناشئ من الوباء بإجراءات محلية. لمنع الانتشار، تم إعلان إجراءات الحجر الصحي وحظر التجول في سيدني لمدة أسبوعين اعتبارًا من عطلة نهاية الأسبوع.

تثير المتغيرات الجديدة، التي تظهر أيضًا في البلدان الأوروبية مثل فرنسا وإيطاليا، مخاوف من أنها قد تؤثر على حركة السفر. والتي من المتوقع أن تكون عالية في فترة الصيف.

في حين تم تسجيل أكبر عدد من الحالات اليومية لحوالي 5 أشهر في المملكة المتحدة، وهي إحدى الدول التي ينتشر فيها متغير دلتا. قررت منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة في الصين، وكذلك بعض الدول الأوروبية، حظر نقل الركاب برحلات جوية من المملكة المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، اتضح في الصحافة أن ألمانيا تعمل أيضًا على إزالة قيود السفر إلى المملكة المتحدة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

توقعات بزيادة أوبك للإنتاج بنصف مليون برميل يوميًا

قالت بلومبرج إن أوبك + تتوقع استمرار نقص الإمدادات في سوق النفط العالمية هذا العام إذا ظل الإنتاج عند نفس المستوى. وفقًا لبيانات ستراجعها لجنة المراقبة الفنية التابعة للمنظمة يوم الثلاثاء.

يدرس الكارتل تخفيف القيود على إنتاج النفط في أغسطس مع تعافي الطلب من الأزمة الناجمة عن الوباء. ستجتمع اللجنة الفنية لمراقبة أوبك + يوم الثلاثاء، ووزراء لجنة مراقبة أوبك + في 30 يونيو ووزراء أوبك وغير الأعضاء في أوبك في 1 يوليو.

وفقًا للتقديرات التي قدمتها JRC ونقلتها بلومبرج، سيتجاوز الطلب على النفط بمقدار 1.7 مليون برميل يوميًا في أغسطس. وفي النصف الثاني من العام سيبلغ متوسط ​​العجز 1.9 مليون برميل يوميا. وقالت الوكالة إن اللجنة ستراجع وربما توافق على هذه التوقعات.

ومن المتوقع أن يوافق ممثلو أوبك وغير الأعضاء في اجتماع الخميس على زيادة الإنتاج، لكن لم يتضح بعد حجم الإنتاج. توقع المحللون والتجار الذين شملهم الاستطلاع من قبل بلومبرج حوالي 500000 برميل يوميًا زيادة في الإنتاج. كما يسميها خبراء S&P Global Platts “النتيجة الأكثر ترجيحًا لمفاوضات أوبك +”.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …