السبت , يونيو 22 2024
هل الاستثمار في سهم تيك توك قرار صائب؟
هل الاستثمار في سهم تيك توك قرار صائب؟

هل الاستثمار في سهم تيك توك قرار صائب؟

سهم تيك توك.. وتعلم كيف تبدأ الاستثمار فيه: تيك توك، أحد أهم وأشهر التطبيقات على مستوى العالم، انطلق في سبتمبر 2016، وخلال فترة وجيزة صار أكثر التطبيقات استخدامًا بين الشباب.

يُعرف في الصين باسم “دوين” وهو مملوك لشركة “بايت دانس” الصينية، يقوم بشكل أساسي على إنشاء فيديوهات ترفيهية متنوعة ومشاركتها.

في عام 2017، تم إطلاق تطبيق “تيك توك” لنظامي “أندرويد” و”آي أو إس” ليتوسع بشكل أكبر ويزداد عدد المستخدمين بشكل يومي.

في أغسطس 2018، أصبح التطبيق متاح في جميع دول العالم بعد اندماجه مع ميوزكلي وهي خدمة وسائط اجتماعية صينية أيضًا.

نجح تطبيق تيك توك في جذب فئة كبيرة جدًا من الجمهور خاصة الشباب والأطفال، بفضل الفيديوهات الممتعة والفُكهية التي يقدمها.

يُعرض على التطبيق مقاطع مرئية قصيرة تتراوح مدتها ما بين ثلاث ثواني إلى ثلاث دقائق. وتتنوع ما بين الرقص والتعليم والكوميديا.

بعد النجاح الواسع الذي حققه تطبيق تيك توك في السنوات الأخيرة. صار جميع المستثمرين حول العالم يرغبون في الاستثمار في سهم تيك توك.

ما هي الشركات التي ترغب في الاستحواذ على تيك توك؟

حقق تطبيق تيك توك أرباح خيالية خلال السنوات القليلة الماضية، مما دفع أكبر الشركات العالمية إلى التفكير في شراءه وتطويره. للاستفادة من النجاح الكبير الذي وصل إليه التطبيق.

عرضت شركة مايكروسوفت عملاق صناعة التكنولوجيا في الولايات المتحدة شراء تطبيق تيك توك مقابل 5 مليارات دولار.

كما أعلنت شركتي “تويتر” و”أوراكل” رغبتهما في الاستحواذ على التطبيق. لكن حتى الآن لم تُعلن الشركة الأم “بايت دانس” عن أي محادثات رسمية.

وأخيرًا، عرضت منصة الفيديوهات الشهيرة “نتفليسكس” شراء التطبيق. لكنها تراجعت بعد ذلك بسبب الديون المتراكمة عليها هذا العام.

كيف يمكن الاستثمار في سهم تيك توك؟

حتى الآن لا يمكن شراء سهم تيك توك، لأن الشركة الأم مازالت مملوكة للقطاع الخاص. وبالتالي لم يتم طرح أسهم تيك توك للتداول في أي بورصة حول العالم.

ولكن هناك طرق أخرى يمكن من خلالها الاستثمار في سهم تيك توك. حيث يمكن التداول على أسهم شركة بايت دانس في السوق الرمادي.

وهو السوق الذي يتم من خلاله تداول أسهم الشركة قبل طرحها للاكتتاب العام. من خلال تداول العقود مقابل الفروقات على القيمة السوقية المتوقعة للشركة قبل إدراجها في السوق.

كم تبلغ أرباح مستخدمي تيك توك؟

صحيح لا يمكنك التداول على سهم تيك توك، لكن يمكنك تحقيق أرباح قوية من خلاله. عن طريق عرض فيديوهات ذو محتوي شيق وممتع.

بعض الأشخاص قرروا نشر الكثير من مقاطع الفيديو على تطبيق تيك توك، وتمكنوا من جمع عدد ضخم من المتابعين. وصاروا من المشاهير.

تزداد الأرباح كلما زادت عدد المشاهدات للمحتوى الذي تقدمه. ومن هنا يمكنك التواصل مع الشركات بغية الإعلان عن منتجاتها عبر حسابك الشخصي.

في مقابل هذا الإعلان تحصل على المال، ويصل الحد الأدنى من الأرباح التي يمكن تحقيقها عبر تطبيق تيك توك إلى 50 دولار.

تصل أرباح بعض مشاهير تيك توك إلى 150 ألف دولار، من خلال الإعلانات التي يضعونها على حسابهم الشخصي لأكبر الشركات العالمية.

وبحسب البيانات الرسمية، تتراوح قيمة الصفقات التي تُجري ما بين مستخدمي تطبيق تيك توك المميزين والشركات العالمية ما بين 50 و150 ألف دولار.

فإذا كنت تمتلك عدد متابعين يزيد عن 100 ألف متابع. فإن بإمكانك الحصول على أرباح تتراوح ما بين 500 إلى 5000 دولار شهريًا.

كيف يحقق تيك توك تلك الأرباح الهائلة؟

بحسب البيانات الرسمية، تضاعفت إيرادات تطبيق تيك توك خلال الربع الأول من السنة المالية 2020 على أساس سنوي. ومن المتوقع أن تحقق أرباح هائلة هذا العام.

يحقق التطبيق هذه المكاسب الهائلة من خلال الإعلانات، حيث إن عدد المستخدمين الضخم الذين يتفاعلون مع التطبيق بشكل يومي. جعله من أهم المنصات التي يمكن الإعلان من خلالها.

يتهافت المعلنون لعرض خدماتهم أو السلع التي ينتجونها على تطبيق تيك توك. وهذا بالطبع يحقق أرباح قوية، تزداد بزيادة عدد المستخدمين.

حققت شركة بايت دانس خلال الربع المنتهي في مارس 2020 حوالي 40 مليار دولار أي ما يعادل 40 مليار يوان. بزيادة قدرها 130% مقارنة بالربع نفسه من عام 2019.

هل الاستثمار في تيك توك قرار جيد؟

على الرغم من الانتشار الواسع والنجاح القوي لتطبيق تيك توك، إلا أن مستقبل التطبيق ليس واضح بعد، خاصة بعد مهاجمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للتطبيق.

وبعد تراجع تقييم شركة “بايت دانس” في سوق الاستثمارات الخاصة إلى النصف تقريبًا. بعد أن وصل إلى نحو 100 مليار دولار خلال العام الماضي.

كما تم حجب التطبيق في عدد من الدول مثل الهند والولايات المتحدة. بعد أن زعمت حكومات هذه الدول أن تيك توك يهدد أمنها القومي.

بالرغم من ذلك، فإن جميع التوقعات تشير إلى أن التطبيق سيستمر في تحقيق أرباح هائلة خلال السنوات المقبلة. في ظل انتشاره الواسع بالدول العربية على وجه الخصوص.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …