الإثنين , يونيو 17 2024
متى يتم تداول سهم عذيب؟
متى يتم تداول سهم عذيب؟

متى يتم تداول سهم عذيب؟

سهم عذيب وكل ما تريد أن تعرفه عنه وأفضل الأوقات لتداوله: اتحاد عذيب للاتصالات، شركة مساهمة سعودية، تأسست في عام 2007، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض، وهي واحدة من أكبر شركات الاتصالات بالشرق الأوسط.

“عذيب” مجموعة متخصصة في أعمال متعددة. وهي ثاني شركة اتصالات تحصل على ترخيص من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتأسيس خدمات الهاتف الثابت في السعودية.

تضم مجموعة “عذيب” للاتصالات شركات “بذار” التجارية بحصة تبلغ 16.1% من أسهم الشركة. و”بتلكو البحرين” بنسبة 15.0%، وشركة النهلة للتجارة المقاولات بنسبة 13.7%.

بجانب شركة الإنترنت السعودية المحدودة، وشركة عذيب للصيانة والخدمات المحدودة. وشركة “بذار” للاتصالات وتقنية المعلومات المحدودة.

تبلغ القيمة السوقية لشركة “عذيب” للاتصالات 692.36 مليار ريال. ويبلغ عدد أسهم الشركة نحو 22.85 مليون سهم.

وبحسب البيانات الرسمية الصادرة عن الشركة، يبلغ حجم التداول 3,970,266 ووصل سعر السهم الآن إلى 30.30 ريال سعودي.

بلغت إيرادات شركة “عذيب” نحو 75 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من 2021. بزيادة قدرها 3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووصل إجمالي أرباح الشركة إلى 41 مليون ريال، بما يمثل زيادة قدرها 4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020. كما تراجعت الخسائر التشغيلية بنسبة 20%.

وتراجع صافي الخسائر بنحو 1%، على الرغم من ارتفاع التكاليف المالية. بفضل زيادة المبيعات بعد تطور الخدمات التي تقدمها الشركة.

وتراجع حجم خسائر الشركة بدعم من تحسن أداءها التشغيلي. مما أدى إلى تراجع المصاريف التشغيلية، وتحقيق نتائج إيجابية خلال الربع الأول من العام الجاري.

سهم “عذيب” للاتصالات يسجل خسائر قوية

كانت شركة “عذيب” للاتصالات قد أنهت العام المالي الماضي على خسائر حادة، بلغت 12.03 مليون ريال. بعد الزكاة والضريبة.

تراجعت أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الماضي وحده بنسبة 42.2% مقارنة بالربع المماثل من العام المالي الذي يسبقه.

وفي 1 يوليو 2018، أعلنت شركة السوق المالية السعودية تعليق تداول سهم شركة “عذيب” للاتصالات. بسبب عدم إعلانها نتائجها المالية السنوية المنتهية في 31 مارس 2018.

واستمر تعليق تداول سهم عذيب إلى حين إعلان الشركة معالجة أسباب الإمتناع. وكشف عن نتائجها المالية الأولية.

يشار إلى أن سهم شركة عذيب” أنهى في آخر جلسة تداول له يوم 28 يونيو 2018 عند 11.06 ريال.

وفي يوم الأحد الموافق 14 فبراير 2014، عاد تداول سهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات. بعد أن أعلنت السوق المالية السعودية “تداول” رفع التعليق.

وأصدرت “تداول” بيان رسمي قالت فيه، إن قرار رفع تعليق تداول سهم “عذيب للاتصالات” جاء بعد أن نشرت الشركة قوائمها المالية الأولية المنتهية في 31 ديسمبر 2021. وتقرير مراجع الحسابات.

كيف ستتغلب “عذيب” للاتصالات على أزمة الديون المتراكمة؟

بدوره، قال يحيى آل منصور، الرئيس التنفيذي لشركة “عذيب للاتصالات” إن الشركة ملتزمة بجميع قوانين وقواعد هيئة سوق المالية السعودية.

وأكد أن الشركة تعمل على معالجة الخسائر القوية المتراكمة منذ العام المالي الماضي. والتي وصلت إلى أكثر من 50% من حجم رأس المال.

وأشار إلى أن هذه الخسائر تعود إلى تسجيل مخصصات خاصة بانخفاض قيمة الأصول والذمم المدينة والزكاة. والتي ليس لها أي تأثير على عمليات الشركة التشغيلية.

وأوضح أن الشركة أبرمت العديد من الاتفاقيات مع كبار المستثمرين السعوديين لدراسة هيكلة رأس المال، بهدف التوصل لحلول سريعة وعملية لمشكلة الخسائر المتراكمة، وتمويل المشروعات المستقبلية التي أعلنت عنها الشركة من قبل.

ومن المتوقع أن تساهم هذه المشروعات في تدعيم استراتيجية التحول المعلن عنها سابقًا، وسيظهر أثرها بشكل قوي على مسيرة الشركة مستقبلًا.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …