الخميس , أبريل 18 2024
كيف اشتكي على شركات التداول؟
كيف اشتكي على شركات التداول؟

كيف اشتكي على شركات التداول؟

شركات التداول كثيرة.. فكيف اشتكيها إن وجدتها نصابة؟: أصبح التداول عبر الإنترنت من أهم طرق تنمية الأموال وبناء الثروات، فهو الوسيلة التي يفضلها الشباب وكبار رجال الأعمال في الوقت الحالي.

من خلال التداول يمكنك تحسين دخلك وضمان تحقيق ربح ثابت سواء شهريًا أو سنويًا. فهو الطريق الأسهل والأسرع لتحقيق أهدافك الاستثمارية.

يعتقد البعض أن بإمكانه تحقيق أرباح خيالية في وقت قياسي من خلال التداول. ربما يكون هذا الاعتقاد صحيح ولكن ستكون نسبة المخاطرة عالية.

لذا يلجأ أغلب المستثمرين المبتدأين الراغبين في تحقيق مكاسب قوية. وفي نفس الوقت لا يمتلكون الخبرة الكافية لإدارة محفظتهم الاستثمارية ويخشون الخسارة إلى شركات التداول.

تقدم شركات التداول خدمات عديدة ومتنوعة للمتداولين. حيث تضمن لهم جني أرباح قوية وتحميهم من الخسارة بأكبر قدر ممكن.

خلال السنوات الأخيرة، انتشرت شركات التداول بشكل كبير جدًا. وأصبح هناك آلاف الشركات على مستوى العالم التي تعمل في هذا المجال.

لكن بعض المُحتالين استغلوا رغبة الشباب في تحقيق أرباح هائلة في وقت قصير وعدم معرفتهم الكاملة بطبيعة عمليات التداول. وكونوا شركات تداول مزيفة للنصب عليهم.

وبالفعل وقع عدد كبير من المتداولين الجدد في هذا الفخ وخسروا جميع أموالهم في لحظة. نتيجة تعاملهم مع مثل هذه الشركات دون أن يكونوا على ثقة بأنها شركات مرخصة وموثوقة.

لهذا السبب يشدد رجال المال والاقتصاد على أهمية التأني في اختيار شركات التداول والوسطاء. نظرًا لأهمية الدور الذي يقوموا به وحتى لا يقع المتداولين الجدد ضحية لهؤلاء المحتالين.

كيف تقدم شكوي ضد شركات التداول؟

في حال تعرضك للنصب والاحتيال من قبل إحدى شركات التداول المزيفة. يمكنك تقديم شكوى لهيئات الرقابة العالمية ضد هذه الشركة لاسترداد أموالك.

يشار إلى أن هيئات الرقابة هي المسؤولة عن منح شركات التداول التراخيص اللازمة للعمل كوسيط تداول في البورصة العالمية.

وبموجب هذه التراخيص يجب على الشركة الإلتزام بجميع القوانين التي تضعها الجهات الرقابية. والتي من أهمها الحفاظ على أموال المستثمرين وسحبها في أي وقت.

يمكنك تقديم شكوى مباشرة لأي جهة رقابية سواء محلية أو عالمية تخضع لها هذه الشركة. وهذه هو أول خطوة في طريق استرداد أموالك.

عليك توفير كافة الأدلة والبراهين التي تثبت تعرضك للنصب من قبل هذه الشركة. سواء محادثات تليفونية أو بريدية، اسم الشركة، عناوين البريد الإلكتروني الخاص بها، أرقام هواتفها.

كما عليك جمع كافة المعلومات التي تعرفها عن هذه الشركة، أسماء الأشخاص الذين تعاملت معهم. جميع الحركات التي تمت على حساب التداول الخاص بك.

ربما يكون الأمر صعب وشاق ومرهق جدًا خاصة للمتداولين الجدد الذين يصابوا بالخيبة نتيجة خسارة أموالهم. لكن هذه الخطوة مهمة جدًا وستساعدك في الوصول إلى أموالك.

حاول أن تتواصل مع أحد مسؤولي الشركة. وارسل إليهم الحركات التي تمت على حسابك، والصفقات الوهمية التي لم تتم وعمليات السحب التي قام بها العاملين بالشركة.

وارسل لهم أيضًا جميع بياناتك الشخصية، مثل اسمك ورقم هاتفك وعنوان البريد الإلكتروني. وتاريخ بدء التعامل معهم وتاريخ الإيداع، والمبالغ التي تم إيداعها في حسابك، وعمليات السحب التي تمت.

اذكر أيضًا الوسيلة التي تم بها إيداع المبالغ المالية في حسابك، مثل البطاقات الائتمانية. الحوالات البنكية، المحافظ الإلكترونية، ويمكنك إثبات هذا الأمر بسهولة.

إذا كانت الشركة مرخصة من قبل هيئات رقابية، فمن الممكن أن يكون حدث خطأ غير مقصود. أما إذا كانت شركة غير مرخصة فمن الصعب التوصل لشئ.

إذا كنت تمتلك حساب تداول كبير، وخسرت أموال طائلة، هنا يمكنك التوجه إلى محامي مختص في قضايا النصب والاحتيال. لمساعدتك في استرداد أموالك.

يجب أن تتقدم بالشكوى ضد أي شركة تداول مزيفة خلال مدة لا تزيد عن 6 أشهر من تعرضك للنصب والاحتيال.

ما هي الشروط الواجب توافرها في شركات التداول؟

من أهم الخطوات المؤثرة في نجاح عمليات التداول، والتي يجب اتخاذها بتأني شديد وبعد رحلة بحث طويلة. فالوسطاء هم همزة الوصل بينك وبين السوق.

حدد الخبراء مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في شركات التداول. والتي تدل على أن هذه الشركات ثقة ويمكن التعامل معها دون خوف أو قلق، من أهم هذه الشروط:-

– يجب أن تكون شركات التداول حاصلة على جميع التراخيص اللازمة من قبل هيئات رقابية مشهورة محلية وعالمية.

– شركات التداول الجيدة تتيح للمتداول سحب أي مبلغ يريده من المال، دون أي مشكلات.

– تقديم كافة التسهيلات للعملاء، وتوفير أكثر من وسيلة لسحب وإيداع الأموال.

– تأمين أموال العملاء، وتوفير رافعة مالية تتماشي مع كافة احتياجات المتداولين.

– يجب أن تتمتع الشركة بسمعة جيدة وتتميز بالدقة والأمانة والالتزام.

بشكل عام، على المتداولين الجدد التعامل بحذر مع شركات الوساطة. خاصة في ظل الانتشار الواسع لشركات التداول المزيفة في الوقت الراهن.

صحيح صار هناك عدد كبير وضخم من شركات الوساطة المالية. لكن الأمر يستحق المزيد من التعب والجهد للوصول إلى أفضل شركة يمكن التعامل معها بثقة.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …