الخميس , أبريل 18 2024
كيف استثمر فلوسي
كيف استثمر فلوسي

كيف استثمر فلوسي : أفضل 4 أستثمارات لأموالك

كيف أستثمر فلوسي بأفضل طريقة ؟ ماهو أفضل مشروع للاستثمار بالنسبة لك؟ ماهي أكثر الطرق ربحية للاستثمار وغيرها من الأسئلة.

في مقالنا اليوم سنقوم بتوجيهك حول كيفية البدء في استثمار أموالك لتتمكن من البدء في العمل نحو تحقيق أحلامك والاجابة على سؤالك كيف استثمر فلوسي.

1.أستثمر في الأسهم

من مجالات الاستثمار الرائجة هي الاستثمار في الأسهم وعائدات الأسهم وإذا كانت المرابيح من الأسهم غير متوقعة على المدى القريب، فإنها لابد أن تحقق أرباحا على المدى الطويل. ونقصد هنا الاستثمار في الاسهم طويل الاجل وليس المضاربة.

ويمكنك في البداية القيام باستثمارات صغيرة قد لا توفر لك عائدا كبيرا على المدى القصير إلا أن الاستثمار في الأسهم مربح على المدى الطويل

وبالطبع فإننا ننصحك بالقيام بالاستثمار الآمن على طريقة وارن بافيت المستثمر العبقري الذي استطاع تحقيق ثروة هائلة بدون اللجوء إلى المضاربة والمخاطرة، حيث قام فقط بالاستثمار بشكل ذكي فقط

2.أستثمر في الذهب

كيف تستثمر في الذهب ؟ يمكنك وضع خطة استثمار منتظم على أساس شهري او سنوي ( من سنة الى خمس سنوات ) فتوفر كل شهر مبلغا ماليا لشراء كميات من الذهب عبر منصات التداول وبالشراء الشهري ومع ارتفاع الأسعار سوف تحقق العائد المراد.

حيث تقوم بشراء الذهب أو أي معدن ثمين آخر، حيث تتميز هذه المعادن بارتفاع سعرها بشكل دائم. وبالتالي فإن المبلغ الذي وضعته للاستثمار اليوم سيتضاعف لديك غدًا. ويعتبر هذا النوع من الاستثمار بمثابة بديل عن اكتناز أموالك والاحتفاظ بها دون استثمار.

3. الأستثمار في السندات

السندات عبارة عن شهادات فائدة تصدرها المؤسسات الحكومية كالبنوك المركزية دون وجود مخاطر. تمتلك الحكومات آليات طباعة النقود ويمكنها طباعة المبالغ التي تحتاجها لتسديد رأس المال مما يجعل هذه الاستثمارات آمنة بشكل نسبي ويجعلها طريقة رائعة لتنويع الاستثمارات.

فبإمكانها طباعة المبالغ التي تحتاجها لتسديد رأس المال ، كما أنها طريقة رائعة لتنويع الاستثمارات ويفضلها من يرغب في الحصول على دخل.

سجل للبدأ في التداول واستثمار فلوسك من خلال النموذج التالي:

سجل للتداول

4. الأستثمار في صناديق الأستثمار

كيف استثمر فلوسي بالاسهم بشكل غير مباشر؟ يمكنك ذلك عبر صناديق الاستثمار، وهي عبارة عن صناديق مالية تحتوي على أسهم وسندات يقوم المستثمرون بشراء محتوياتها،
ومن ثم العمل على استثمارها وفقا للمجالات الخاصّة بها، وقد يتم بيعها لاحقا بسعر أعلى من سعر شرائها. وهكذا يتم تطبيق مفهوم الاستثمار بطريقة صحيحة،
وعادة يركّزُ صندوق الاستثمار على تحويل قيمة السندات والأسهم الصغيرة إلى قيمة كبيرة، في حال عدم رغبة مالكها في بيعها بسعر أعلى من سعر شرائها.

كيف أستثمر فلوسي بذكاء ؟

عندا ينعلق الأمر بالأستثمار لا تتبع الحشود وتعمل بأرائها. ولا تستقبل النصائح من أحد والاستشارات من العامة بل تواصل مع أفضل الخبراء والمنصات وأستمع لأفكارهم .

في النهاية

أفضل استثمار هو ما تنفقه لتطوير ذاتك. هذا الاستثمار الوحيد الذي لن يتمكن أحد من انتزاعه منك. تؤكد دراسات حديثة أن ما تستثمره في ذاتك لا بد أن يغير جانبا من جوانب حياتك للأفضل.

ولا يجب أن تكون خبيرًا في كل شيء ولكن يجب أن تعرف جيدًا ما هي حدود دائرة معرفتك وما هو خارجها وما يقع في دائرة اهدافك ويجب أن تتعلمه.
يجب أن تعلم جيدًا ما هي نقاط قوتك وما هي نقاط ضعفك وهما من أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها “الآن”.

سجل للتداول

 

 

 

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …