الأحد , أبريل 28 2024
الدولار يتراجع أمام العملات الرئيسية قبيل اجتماعات البنوك المركزية
الدولار يتراجع أمام العملات الرئيسية قبيل اجتماعات البنوك المركزية

الدولار الأمريكي يواصل التراجع متأثرًا بضعف بيانات التضخم

الدولار الأمريكي يواصل التراجع متأثرًا بضعف بيانات التضخم: واصل الدولار الأمريكي التراجع مقابل العملات الرئيسية الأخرى، خلال تعاملات اليوم الخميس، متأثرًا بضعف بيانات التضخم الأمريكي.
وقلص المستثمرون رهاناتهم على أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيرفع معدل الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة. بعد أن أظهرت البيانات تراجع معدل التضخم.
كانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت أمس الأربعاء عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة. والتي جاءت أضعف من المتوقع.
كانت التوقعات تشير إلى استمرار ارتفاع التضخم. مما يدفع المركزي الأمريكي إلى مواصلة رفع سعر الفائدة خلال اجتماعه المقبل في سبتمبر.
كشفت البيانات، أن مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين ظل ثابتًا دون أي تغيير في يوليو على أساس شهري. بعد أن ارتفع بنسبة 1.3% خلال شهر يونيو الماضي.
تشير هذه البيانات إلى أن معدل التضخم قد وصل إلى ذروته. مما أعطى آمالا بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتجه نحو تخفيف حدة رفع أسعار الفائدة، حتى يتمكن من السيطرة على التضخم.
كان معدل التضخم الأمريكي قد وصل خلال يونيو الماضي إلى أعلى مستوى في نحو 41 عامًا. مما دفع البنك المركزي لرفع الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للسيطرة عليه.
وصرح جيروم باول في شهادته الأخيرة أمام الكونجرس الأمريكي. أن المجلس سيواصل رفع أسعار الفائدة إذا احتاج الأمر لذلك، ولحين عودة التضخم إلى المستوى المستهدف.

مؤشر الدولار يواصل التراجع

تراجع مؤشر العملة الأمريكية، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى، خلال الساعات الأولى من التعاملات الأوروبية.
وكان مؤشر الدولار قد سجل خلال جلسة أمس الأربعاء. أكبر تراجع يومي له في حوالي خمس أشهر، حيث هبط بنسبة 1%، قبيل الإعلان عن بيانات التضخم.
وقلل المتداولون رهاناتهم على أن الاحتياطي الأمريكي سيرفع الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال اجتماع السياسة النقدية في سبتمبر المقبل.
وكان الاحتياطي الأمريكي قد رفع أسعار الفائدة خلال العام الجاري مرتين، بمقدار 75 نقطة أساس في كل مرة. في إطار محاولاته المستمرة للسيطرة على التضخم المرتفع.
يتوقع المحللون الآن، رفع أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر القادم بنحو 50 نقطة أساس فقط. بدلًا من 75، وهذا هو الخيار الأكثر ترجيحًا.

توقعات بعودة الدولار للصعود

قال صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي عقب صدور بيانات التضخم، إن المجلس سيواصل رفع أسعار الفائدة لحين عودة التضخم إلى المستوى المستهدف.
يرى المحللون أن هذه التصريحات سيعزز سعر الدولار وستدفعه للصعود مرة أخرى، وأن الدولار سيزداد قوة بعد رفع سعر الفائدة للمرة الثالثة في سبتمبر.
كان الاحتياطي الأمريكي قد اتجه نحو تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة في محاولة منه للسيطرة على تسارع التضخم.
أدت سياسة التشديد النقدي إلى تعزيز قوة الدولار. حيث وصل لأعلى مستوى له في نحو عقدين، خلال الأشهر القليلة الماضية.
كان الدولار قد اقترب من أدنى مستوى له في شهر عقب صدور بيانات التضخم الأمريكي، بعد أن جاءت أضعف من المتوقع.

أداء العملات الأخرى

انخفض زوج العملات اليورو مقابل العملة الأمريكي بنسبة بسيطة خلال تعاملات اليوم، بعد أن سجل أكبر مكسب يومي له بالنسبة المئوية منذ منتصف يونيو.
وتراجعت عملة الملاذ الآمن الين الياباني بنسبة 0.11% أمام الدولار، حيث تم تداولها عند 132.70 ين ياباني، بعد أن تراجعت خلال جلسة أمس الأربعاء بنسبة 1.6%.
في المقابل، ارتفع زوج العملات الدولار الأسترالي شديد الحساسية نحو المخاطرة مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.27%، ليصل إلى 0.71 دولار.
واستقر زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل العملة الأمريكية الأمريكي عند 1.22 دولار.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …