الجمعة , مارس 29 2024
لأول مرة منذ عام.. الدولار يصل لمستويات مرتفعة جديدة
لأول مرة منذ عام.. الدولار يصل لمستويات مرتفعة جديدة

الدولار يواصل الصعود والين عند أدنى مستوى في 20 عام

الدولار يواصل الصعود والين عند أدنى مستوى في 20 عام: واصل الدولار الأمريكي صعوده خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن سجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعات جديدة.

في المقابل، تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوى له في 20 عام، بفعل إصرار بنك اليابان على استمرار العمل بأسعار فائدة شديدة الانخفاض.

أعلن بنك اليابان عن شراء كميات غير محدودة من السندات الحكومية اليابانية، للتأكد من ارتفاع عوائد السندات اليابانية لأجل 10 سنوات.

يسير بنك اليابان في اتجاه عكسي مع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. الذي رفع سعر الفائدة 25 نقطة خلال اجتماعه الماضي.

ومن المتوقع أن يقرر المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة مرة أخرى خلال الاجتماعات المقبلة. لمواجهة الضغوط التضخمية المتزايدة.

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم لأعلى مستوى له في نحو ثلاث سنوات. في حين أصبحت عائدات السندات المعدلة حسب التضخم في المنطقة الإيجابية. وذلك لأول مرة منذ مارس 2020.

جاء هذا الارتفاع بدعم من التصريحات المتشددة من صانعي السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي. وتوقعات رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة للمجلس.

   مؤشر تقلب سوق العملات يستقر أعلى 8%

استقر مؤشر تقلب سوق العملات أعلى 8%. إلا أنه مازال أقل بكثير من أعلى مستوى سجل في مارس الماضي عند 10%.

ارتفعت العملة الأوروبية والجنيه الإسترليني من أدنى مستوياته في عدة أشهر مقابل الدولار الأمريكي. بعد موجات تقلب عنيفة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا.

جاء ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الين بفضل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. حيث وصل العائد على السندات لأجل 10 سنوات إلى 2.981%، وذلك لأول مرة منذ ديسمبر 2018.

وبين عشية وضحاها، وصلت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات المعدلة حسب التضخم إلى 0%.

مؤشر الدولار يتجاوز الـ 100 نقطة

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى. بدعم من ارتفاع عوائد السندات وتوقعات تشديد السياسة النقدية.

وسجل المؤشر 101.03 نقطة، خلال التعاملات المبكرة من صباح اليوم الأربعاء. وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2020، قبل أن يتراجع بنحو 0.3% إلى 100.76 نقطة.

ومن المتوقع أن يواصل الدولار الصعود خلال الجلسات المقبلة. مع اقتراب الاجتماع المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وإقرار رفع جديد لسعر الفائدة.

أداء العملات الأجنبية الأخرى

انخفضت عملة الملاذ الآمن الين الياباني إلى 129.43 في التعاملات الآسيوية. وذلك لأول مرة منذ أبريل 2002، قبل أن يستقر اليوم عند 128.615.

يشار إلى أن الين الياباني قد هبط على مدار 13 جلسة متتالية، وهي أكبر سلسلة خسائر في نحو 50 عامًا. متأثرًا بالحرب الروسية في أوكرانيا.

وارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الأربعاء بنسبة بلغت 0.2%. حيث تم تداوله عند 1.0810.

مازال اليورو يعاني من ضغوط قوية. بسبب حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الفرنسية، بالإضافة إلى الحرب في أوكرانيا.

من المقرر أن يدور إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي الحالي، ومارين لوبان المنافسة اليمنية المتطرفة. نقاش في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وصعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2%، ليصل إلى 1.3019. كما ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.6% أمام الدولار الأمريكي ليتم تداوله عند 0.7416.

كما زاد اليوان الصيني بنسبة 0.3%، ليصل خلال تعاملات اليوم إلى 6.4118. مرتفعًا إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر الماضي.

جاء هذا الارتفاع بعد أن تفاجأت الأسواق في وقت سابق من اليوم بقرار بنك الصين الشعبي، بإبقاء الفائدة الأولية للقروض دون أي تغيير.

 

 

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …