الثلاثاء , يناير 31 2023
أسعار النفط تتراجع مع عودة إنتاج النفط الأمريكي
أسعار النفط تتراجع مع عودة إنتاج النفط الأمريكي

النفط يتراجع بأكثر من 1% وسط توقعات ارتفاع المخزون الأمريكي

النفط يتراجع بأكثر من 1% وسط توقعات ارتفاع المخزون الأمريكي: انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بنسبة تزيد عن 1%، في ظل توقعات ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة.

وتأثر النفط باحتمالات زيادة المعروض النفطي في السوق العالمي. بالتزامن مع تصاعد المخاوف المتعلقة بتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، بفعل الارتفاع الحاد في التضخم.

تعرضت أسعار النفط منذ مطلع الأسبوع الجاري إلى موجات هبوط قوية. في ظل التوترات السياسية التي تشهدها أوروبا، والحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا.

وكان النفط قد صعد مطلع الأسبوع الجاري. بعد التصريحات التي جاءت في خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. والتي حذر فيها من استخدام السلاح النووي للدفاع عن بلاده.

وأمر بوتين الجيش الروسي  بالاستعداد للتعبئة العسكرية الجزئية. مطالبًا الدول الغربية بعدم اتخاذ أي إجراءات ضد بلاده.

كان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة قد فرضت العديد من العقوبات الدولية ضد موسكو. بسبب حربها العسكرية في أوكرانيا.

وقررت دول الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات ضد قطاع النفط الروسي. ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من ديسمبر القادم.

النفط يتراجع و”برنت” عند 84.94 دولار للبرميل

هبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي “برنت” بنسبة 1.5%. أي ما يعادل 1.33 دولار. ليصل سعر البرميل خلال تعاملات اليوم الأربعاء إلى 84.94 دولار.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 1.27%. أو ما يعادل 1 دولار، لينهي التداولات عند 77.33 دولار للبرميل.

يتعرض سوق النفط حاليًا إلى العديد من الضغوط، من بينها الارتفاع الكبير في سعر الدولار الأمريكي. الذي تلقى دعمًا قويًا من الزيادة الثالثة في سعر الفائدة.

يجعل الدولار القوي السلعة المسعرة بالعملة الأمريكية أكبر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى. مما يقلل من الطلب على خام النفط.

ووصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في نحو 20 عامًا، بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي برفع سعر الفائدة بمعدل 75 نقطة أساس.

المستثمرون يترقبون بيانات المخزونات الأمريكية

أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي الصادرة أمس الثلاثاء، ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو 4.1 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر الجاري.

وارتفع أيضًا مخزون المقطرات بمعدل 0.4 مليون برميل، في حين انخفضت مخزونات البنزين بحوالي 1.04 مليون برميل.

ويترقب المستثمرون إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن البيانات الرسمية لمخزونات النفط، في وقت لاحق من اليوم.

ويتوقع المحللون ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 400 ألف برميل.

 أزمة الطاقة الأوروبية تشتعل

هددت الحكومة الروسية اليوم بقطع خط الأنابيب الأخير عن أوروبا، بسبب دعمها لأوكرانيا، والعقوبات الأخيرة التي فرضتها ضد موسكو.

وكانت روسيا قد أعلنت نهاية الشهر الماضي وقف خط أنابيب “نورد ستريم” لمدة ثلاثة أيام، لإجراء بعض أعمال الصيانة، ثم أعلنت مد فترة الصيانة.

وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، ووصلت إلى مستويات قياسية، بعد تحذير شركة “جازبروم” التابعة للحكومة الروسية من قطع الإمدادات عن أوروبا الغربية عبر أوكرانيا.

وقبل ساعات قليلة، تم الإبلاغ عن تسريبات في خطوط أنابيب “نورد ستريم” التي تمد ألمانيا بالغاز الطبيعي، وقالت السلطات إن الخطوط تعرضت للتخريب.

كانت روسيا قد شنت هجومًا عسكريًا ضد أوكرانيا في فبراير الماضي، ومازالت عملياتها العسكرية مستمرة حتى الآن، مما يثير غضب الدول الغربية.

وطالب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة موسكو بالتراجع عن حربها ضد أوكرانيا، لكنها رفضت ومازالت تضم جزء كبير من الأراضي الأوكرانية إليها.

 

 

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …