الإثنين , يوليو 22 2024
اليورو يصعد ومؤشر الدولار يتراجع قبيل اجتماع المركزي الأوروبي
اليورو يصعد ومؤشر الدولار يتراجع قبيل اجتماع المركزي الأوروبي

اليورو ينتعش قبيل الاجتماع الطارئ للمركزي الأوروبي

اليورو ينتعش قبيل الاجتماع الطارئ للمركزي الأوروبي: ارتفعت أسعار العملات الأجنبية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث قفز اليورو بعد إعلان البنك المركزي الأوروبي عن عقد إجتماع طارئ.

وقال المركزي الأوروبي، إن الاجتماع سيناقش عمليات البيع الواسعة التي شهدتها أسواق السندات الحكومية مؤخرًا. في ظل استمرار الحرب الأوروبية وارتفاع التضخم.

في الوقت نفسه، يتابع المستثمرون عن كثب نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. الذي ينتهي اليوم، بحثُا عن أي إشارات حول معدل رفع الفائدة خلال العام الجاري.

كانت البيانات الاقتصادية الأخيرة. قد أظهرت ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو لأعلى مستوى. مما دفع البنوك المركزية لرفع أسعار الفائدة.

وقال المحللون، إن قرار المركزي الأوروبي ساعد العملة الأوروبية على التقاط أنفاسها. بعد موجات الهبوط القوية التي تعرضت لها خلال الأشهر الماضية.

وأشاروا إلى أن الدولار مازال هو المسيطر، في ظل الرهان على رفع سعر الفائدة الأمريكية أكثر من مرة هذا العام مما يزيد قوة الدولار الأمريكي.

اليورو يرتفع بـ 0.7% مقابل الدولار

ارتفع اليورو خلال جلسة اليوم بنسبة 0.7% مقابل العملة الأمريكية. حيث تم تداوله عند 1.04945 دولار. بعد الإعلان عن اجتماع طارئ للمركزي الأوروبي.

جاء هذا الاجتماع، بعد زيادة الفارق بين عوائد السندات الألمانية ودول الجنوب الأكثر مديونية. وبالتحديد إيطاليا. إلى أعلى مستوى له في أكثر من 24 شهرًا.

وأظهرت البيانات تراجع عائد السندات الإيطالية لأجل 10 سنوات بنحو 20 نقطة أساس. متراجعًا من أعلى مستوى له في ثماني سنوات، الذي سجله الأسبوع الجاري.

ومن المتوقع أن يسجل العائد على السندات الإيطالية القياسية خلال جلسة اليوم الأربعاء أكبر تراجع يومي له منذ مطلع مارس الماضي،

وتراجع أيضًا فارق العائد على السندات الإيطالية الألمانية لأجل 10 سنوات بنحو 25 نقطة أساس.

تتوقع الأسواق رفع سعر الفائدة الأمريكية خلال اجتماع اليوم بمقدار 75 نقطة أساس. في إطار محاولة صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي كبح جماح التضخم المرتفع.

مؤشر الدولار يتراجع لـ 104.90 نقطة

هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى اليوم الأربعاء بنسبة 0.37%، ليصل إلى 104.90 نقطة.

كانت العملة الأمريكية قد ارتفعت لأعلى مستوى لها في عقدين خلال الأشهر القليلة الماضية. بعد رفع الاحتياطي الأمريكي لأسعار الفائدة قبل أغلب البنوك المركزية الكبرى.

واستفاد الدولار خلال الأسابيع الأخيرة من التقلبات الاقتصادية والتوترات السياسية، ولجوء المستثمرين إلى الملاذات الآمنة.

وفي ظل توقعات رفع الفائدة 75 نقطة أساس هذا الشهر، يرى المحللون أن الدولار سيواجه صعوبة في تحقيق المزيد من الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

أداء العملات الأخرى

تراجع الين الياباني اليوم الأربعاء إلى أدنى مستوى له في 24 عام، حيث تم تداوله عند 135.60 دولار في تجارة آسيا- باك، متأثرًا بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

وتأثر الين بالسياسة النقدية المتيسرة التي يتبعها بنك اليابان، حتى في ظل ارتفاع معدل التضخم العالمي ومخاوف الركود التي تهدد الاقتصاد العالمي.

وتعافى الين خلال التعاملات الآسيوية بفعل التقلبات التي شهدتها أسواق السندات الحكومية، وتم تداوله عند 134.53 دولار.

وارتفع الجنيه الإسترليني عند 1.2040 دولار، بعد تراجعه خلال جلسة أمس الثلاثاء إلى أدنى مستوى له في 15 شهر مقابل الدولار، حيث وصل إلى 1.1934 دولار.

وزاد الدولار الأسترالي شديد الحساسية نحو المخاطرة خلال تداولات اليوم بنسبة 0.6% ليصل إلى 0.69135 دولار، بعد أن سجل أدنى مستوى له يوم الثلاثاء.

ووصلت خسائر الدولار الأسترالي حتى الوقت الراهن من الربع الحالي من هذا العام إلى 7.9%.

 

 

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …