الإثنين , يونيو 17 2024
الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات الصناعة والبطالة
الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات الصناعة والبطالة

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات الصناعة والبطالة

الأسهم الأوروبية تتواجد في المنطقة الخضراء قبيل بيانات الصناعة: سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية مستويات قياسية جديدة من الارتفاع، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بفعل تلاشي مخاوف المستثمرين بشأن ارتفاع التضخم.

ارتفع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.7% خلال بداية جلسة اليوم، واتجه بالقرب من المستويات القياسية التي سجلها في منتصف الشهر الماضي.

يشار إلى أن المؤشر الأوروبي “ستوكس 600” مازال مستمر في تسجيل مكاسب قوية للشهر السابع على التوالي.

وصعدت الأسهم الأوروبية مع زيادة آمال بشأن المزيد من التحفيز بعد الكشف عن مؤشرات جديدة على ضعف نمو اقتصادات أغلب الدول الآسيوية.

يتابع المستثمرون بيانات قطاع الصناعات التحويلية ومعدلات البطالة في منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم.

قطاعات السفر والتأمين والتكنولوجيا الأفضل أداءًا في الأسهم الأوروبية

جاءت قطاعات السفر والترفيه والتكنولوجيا والتأمين على رأس الأسهم الرابحة خلال تعاملات اليوم، حيث ارتفعت جميعها بنسبة تزيد عن 1%.

وربح صانع المشروبات الروحية الفرنسي Pernod Ricard بنسبة 2.6٪ بعد أن سجل صعودًا أقوى من المتوقع في أرباح التشغيل للعام بأكمله. بفضل انتعاش الطلب في الصين والولايات المتحدة بشكل قوي.

وتراجع سهم شركة “كارفور” لتجارة الأغذية بنسبة تبلغ 5.2%. بعد قيام الملياردير برنارد أرنو الذي يعمل في قطاع السلع الفاخرة ببيع حصته في الشركة والتي تبلغ 5.7%.

أما الأسهم الآسيوية فقد تعافت من الخسائر التي سجلتها خلال التعاملات المبكرة. بعد أن كشفت البيانات أن أنشطة المصانع في المنطقة قد خسرت الزخم خلال الشهر الماضي.

يشار إلى أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا والسلالة المتحورة “دلتا” قد تسببوا في حدوث اضطرابات قوية في سلاسل التوريد.

كشف مسح أن نمو قطاع الصناعات التحويلية في المنطقة ظل قويًا خلال شهر أغسطس الماضي. إلا أن مشكلات سلاسل الإمداد المتعلقة بجائحة كورونا عرقلت إمدادات المواد الخام التي تحتاج إليها المصانع. مما أدى إلى صعود الأسعار.

ودعم تحفيف القيود التي فرضت بسبب تفشي فيروس كورونا الطلب. إلا أن العديد من الشركات أعلنت أنها تواجه مشكلات لوجيستية ونقص في العمالة وعجز في الإنتاج.

على صعيد آخر، كشفت بيانات رسمية تراجع مبيعات التجزئة الألمانية خلال شهر يوليو الماضي بنسبة أكبر من المتوقع. بعد شهرين من الزيادات القوية.

وهذا يدل على أن تعافي أكبر اقتصاد أوروبي والذي يقوده المستهلكون الألمان قد يفقد بعض الزخم خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وبناءَا على بيانات مكتب الإحصاءات الفيدرالي، انخفضت مبيعات التجزئة بنسبة 5.1% على أساس شهري، مقابل توقعات بتراجعه بنحو 0.9% فقط.

وكانت مبيعات التجزئة في ألمانيا قد ارتفعت خلال شهر يونيو بنسبة 4.5%. وارتفعت بنحو 4.6% خلال شهر مايو الماضي.

 صعود الأسهم الأمريكية وتهديد إعصار “إيدا”

يشار إلى أن مؤشرات الأسهم الأمريكية قد سجلت مكاسب قوية خلال تعاملات أمس الثلاثاء للشهر الثاني على التوالي. رغم تراجع أسهم شركات التكنولوجيا.

دعم موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن تقليص برنامج التحفيز النقدي الهائل خلال فترة الوباء. مؤشرات الأسهم الأمريكية ودفعها للصعود.

تشهد الولايات المتحدة في الوقت الراهن بجانب جائحة كورونا العديد من الأعاصير القوية التي أدت إلى خسائر تقدر بنحو مليارات الدولارات.

يهدد إعصار “إيدا” الذي ضرب جنوب شرقي أمريكا مطلع هذا الأسبوع تعافي الاقتصاد الأمريكي. حيث أدى إلى شلل في حركة القطارات والمطارات.

وتسبب أيضًا في انقطاع الكهرباء تمامًا عن أكثر من مليون منزل حتى الوقت الحالي. وإخلاء العديد من المنازل بعد تدميرها، وتوقف العمل في أكثر من 6 مصافي رئيسية، مما أثر على أسعار النفط خلال الأيام الماضية.

احصل على توصيات تداول

تحقق أيضا

النفط يواصل التراجع مع استئناف المحادثات الإيرانية العالمية

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”

قفزة هائلة في أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج “أوبك”: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات …